بلا عنوان

 عنوان:

المفتاح السري لبناء مشروع تجاري ناجح


عدد الكلمات:

1017


ملخص:

تعرف على كيفية نقل أعمالك التجارية الصغيرة الحالية من المنزل إلى المستوى التالي من شخص كان في مكانك الآن.



الكلمات الدالة:

الأعمال التجارية والتسويق رجل الأعمال الصغيرة بيز الظاهري المساعد القانوني شبه القانوني



نص المقالة:

أحد أفضل الكتب التي قرأتها والتي تكشف المفتاح السري لبناء مشروع تجاري ناجح بعنوان: "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس" بقلم ديل كارنيجي. تمت كتابته في الأصل منذ أكثر من 70 عامًا ولكن تقريبًا كل رجل أعمال ناجح قرأه وطبق مبادئه. ولأنني أريد أن أكون ناجحًا ، فقد قرأته بنفسي ، وبعد القيام بذلك ، يمكنني الآن أن أوصي به لك.


أحد المفاتيح السرية التي ستتعلمها في هذا الكتاب الديناميكي هو أن عملائك لا يهتمون بك ؛ يهتمون باحتياجاتهم الخاصة. لكن الأشخاص الذين يفشلون في العمل لا يفكرون إلا في احتياجاتهم ، وليس احتياجات عملائهم. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الناجحين في الأعمال التجارية يضعون احتياجات عملائهم فوق احتياجاتهم.


اسمحوا لي أن أقدم لكم مثالاً على ما حدث لي في ذلك اليوم. كنت أخطط لقضاء إجازة في ألاموسا ، كولورادو لزيارة الكثبان الرملية العظيمة بمناسبة عيد ميلادي الخمسين. لقد وجدت مقصورة صغيرة لطيفة على الإنترنت كانت عبارة عن مبيت وإفطار وأرسلت لهم بريدًا إلكترونيًا يقول:


"لقد تأثرت كثيرًا بكابيناتك وأود أن احتفل بعيد ميلادي الخمسين هناك في الخامس من يوليو. يرجى الاتصال بي وإعلامي إذا كان لديك مقصورة (بأي سعر) متاحة في 4 و 5 يوليو. إذا كان الأمر كذلك ، فسأقدم لك معلومات بطاقتي الائتمانية وسأحجز المقصورة على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، أخطط للانتقال إلى المنطقة في غضون بضع سنوات ، وربما يمكنني تعيينك كنجارًا لبناء مقصورة لي كما لو كان لديك صور على موقع الويب الخاص بك. أتطلع إلى التحدث معك ".


لاحظ أنني قدمت لأصحاب الحانة معلومات شخصية كافية عني وعن رغباتي والتي من شأنها أن تمكنهم من بيع تأجير مقصورة لي بنجاح. أخبرتهم أنه بمناسبة عيد ميلادي الخمسين. أخبرتهم أيضًا عن مدى إعجابي بكبائنهم. قلت لهم إنني لا أهتم بالسعر. وأخبرتهم أنني مستعد للدفع لهم ببطاقة الائتمان الخاصة بي. بالإضافة إلى ذلك ، قمت بتضمين حقيقة أننا قد نصبح جيرانًا وقد يتم تعيينه لبناء مقصورة لي في غضون بضع سنوات.


لكن صاحب الحانة الذي تلقى رسالتي الإلكترونية لم يكن الشخص الذي قرأ كتاب "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس". بدلاً من ذلك ، كان مهتمًا فقط برغباته ورغباته وليس عملائه المحتملين. في الواقع ، لقد تغاضى حتى عن احتمال أنه قد يكون قادرًا على جني 75000 دولار إضافية أو أكثر لبناء مقصورة لي في المستقبل القريب ويمكن أن نصبح جيرانًا جيدين لسنوات عديدة.


بدلاً من ذلك ، هكذا سارت المحادثة عندما اتصل بي:


Innkeeper: ليس لدينا أي كابينة متاحة في الرابع من تموز (يوليو) ولكن لدينا واحدة متاحة في الخامس من تموز (يوليو).


أنا: إذن ، هل تطلب مني النوم في سيارتي يوم 4 يوليو؟


صاحب الحانة: (صمت)


أنا: نظرًا لأنك تعيش في تلك المنطقة ، هل يمكنك اقتراح أماكن إقامة لي في اليوم الرابع وسأستأجر المقصورة الخاصة بك في اليوم الخامس؟


(هذا هو المكان الذي أضر فيه Innkeeper بفرصه حقًا.)


Innkeeper: كبائننا هي الأنظف والأفضل في المنطقة. لكننا أيضًا أغلى. لذلك ، إذا تم بيع الكبائن الخاصة بنا ، فلن تتمكن من العثور على أي مكان في المنطقة للإقامة في اليوم الرابع.


أنا: هذا كل ما أريد معرفته عنك. لقد أظهرت لي أنك لست شخصًا أريد أن أعرفه كإنسان. مع السلامة. (ثم ​​علقت على الجوز.)


هل ترى ما اعني؟ إذا لم يكن صاحب الحانة مهتمًا بذاته وتزويده برغباته واحتياجاته ، لكان قد قال شيئًا مثل: "أخبرك بماذا. اسمحوا لي أن أجري مكالمتين وأرى ما يمكنني القيام به من أجلك ". ثم ، بعد فترة وجيزة ، كان بإمكانه الاتصال بي مرة أخرى وقال "لم أجد أي شيء لك في اليوم الرابع ولكن سأكون سعيدًا بحجز المقصورة لعيد ميلادك في الخامس." مع هذا النهج ، كنت سأستأجر المقصورة في الخامس من يوليو ووجدت مكان الإقامة الخاص بي في الرابع.


لكن بما أنني علمت أن صاحب الحانة كان مهتمًا فقط باحتياجاته الخاصة ، فلن أقدم له عملي أبدًا ، ولن أتصل به أبدًا لبناء مقصورة لي ولا أتحدث معه أبدًا كجار. بالإضافة إلى ذلك ، لم أكن أهتم كثيرًا بنظافة كابينة صاحب الفندق حيث لم أتمكن من استئجار واحدة. كما أنني لا أهتم كثيرًا لأنها كانت الأغلى سعراً لأنني لم أستطع استئجار واحدة. المعلومات التي قدمها لي صاحب الحانة لم تفعل شيئًا لسد رغباتي واحتياجاتي. التعليقات التي أدلى بها أفادت منه فقط.


ملخص القصة


إذا لم يكن عملك ناجحًا كما تريد ، فهناك شيء تقوم به بشكل خاطئ. قد يكون هناك عدد من الأسباب لعدم نجاح عملك ، ولكن قد يكون أحد الأسباب التي يتم التغاضي عنها هو أنك تفكر فقط في رغباتك واحتياجاتك. بدلاً من ذلك ، فكر في رغبات واحتياجات عميلك أولاً - تمامًا كما تفعل مع أطفالك.


كم منكم ، من أبوين ، يقوم بعدد من الأشياء لتلبية رغبات واحتياجات أطفالك؟ كم مرة لديها

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع